in

مشاغل العاملين في إذاعة الزيتونة محور محادثة بين مجلس « الهايكا » ووفدين عن الإذاعة

الهايكا توجه لفت نظر الى اذاعة الزيتونة

مثلت مشاغل العاملين بإذاعة الزيتونة للقرآن الكريم (المصادرة)، أبرز محاور اللقاء الذي جمع يومي 20 و22 ماي الجاري، مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري “الهايكا”، بوفدين عن الإذاعة برئاسة مديرها العام محمد خليل النوري.

وتطرق الوفدان عن الإذاعة بالخصوص، إلى مسألة استقلالية المؤسسة والتجاوزات المسجلة داخلها، مؤكدين تمسكهم بمطلب الحاقها بمؤسسة الإذاعة التونسية العموميّة، وفق بلاغ صادر اليوم الخميس عن “الهايكا”.

من جهته، أكد مجلس الهيئة خلال اللقاء، ضرورة النأي بالإذاعة عن كل أشكال التوظيف، والحفاظ على استقلالية خطها التحريري، احتراما لالتزاماتها تجاه جمهورها، مبرزا ضرورة التسريع في تفعيل القرار الحكومي المتعلق بإلحاق إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بالمرفق العمومي.

يذكر أن مجلس الهيئة، كان وجه أمس الاربعاء، لفت نظر لإذاعة الزيتونة للقرآن الكريم، اثر تسجيل خرق في علاقة بتخصيص ساعتين من البث المباشر، خلال الفترة الممتدة بين 1 و 3 ماي الجاري، ثم في الفترة بين 9 ماي إلى 15 ماي 2019، للحديث عن تحركات صحفيي وعملة هذه المؤسسة الاعلامية، بما من شأنه “إرباك شبكة البرامج والتزامات الإذاعة تجاه جمهورها”.

ويطالب العاملون في هذه الاذاعة سلطة الإشراف بإلحاق مؤسستهم بالقطاع العام كمؤسسة إعلامية عمومية مستقلة، ودخلوا في 1 أفريل الماضي في اعتصام مفتوح تطبيقا لقرار النقابة الأساسية التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل.

What do you think?

658 points
Upvote Downvote

Comments

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Loading…

0

Comments

0 comments

joueurs-est

Le onze probable face au WAC

Les autorités judiciaires se mobilisent après un massacre de 40 chats à Safi

Les autorités judiciaires se mobilisent après un massacre de 40 chats à Safi